20150202

الرسائل الاخيرة

مساء الخير اصدقائي

هذه الرسائل هي اخر ما وصلني من حبيبتي 3 مارس، 2012 08:15 صباحاً

بعد قصة حب دامت حوالي 20عام تقريبا او قليل وكانت عبر المراسلة عندما اكتشفت اسمي في برنامج يذاع في اذاعة المملكة العربية السعودية اسمه شبكة الاثير (الراديو) وكنت حينها كتبت مشاركة وكانت هي قد قيدت عنواني وبادرت بالتواصل معي عبر عنواني بصندوق البريد وكانت بتاريخ 18/4/21994 واستمرت المراسلات طيلة الفترة السابقة مع بعض الانقطاعات

حتى عرضت عليها الانخراط في الفيس بوك بعد ان قبلت وفكرت في انشاء هذه الصفحة وكانت معي من البداية وكانت بعنوان رسائل جبران خليل جبران ومي زيادة . وهذا سبب قيامي بعمل هذه المجموعة فلا تستغرب يا صديقي ويا اخوتي واخواتي سر نجاح المجموعة

ومازال عندي في حقيبة الذكريات مئات الرسائل احتفظ بها في بيتي

وهذه اخر رساله كتبت عالمسنجر عالفيس من مده طويلة اكثر من عامين

اخوكم

سالم ابودبوس

..............................................

السلام عليكم سالم. كيف حالك واسرتك الكريمة, لكم افتقدتك كثيرا طوال تلك الفترة .. وتأكد ان احترام وقرب سالم اخذ حيزا جدااا كبير في قلب امل سلمت لي سالم كم ان سعيدة بك ....

سعد الله مساؤك يا حقيقة وجدت في زمن تغطيه القشور, كم كنت اخشى ان يتباعد حلمي بالتواصل معك مجددا . كيف حالك سالم وفاطمه وكوثر وباقي افراد اسرتك الغالية.انا يا سالم جدااا سعيدة بك . ......

العمر كله يا حقيقة نسجها خيالي كل عام وانت بالف خير , المعذرة فقد جاءت معايدتي متأخرة . انها سحابة قاتمة نوعا لبدت صفاء سمائي . المعذرة سالم عش سعيدا..

ان زمني قد توقف وساعتي قد توقفت وعمري كله اصبح بلا حراك ولا معني عند مغادرة ابي وامي هذه الحياة. انني اشكو الوحدة سالم وأعايشها احساسا يملأ اركان كياني المرهف....

فلا تلمني على فتوري هي فترة من الزمن وتتهي اشجاني فالله امدنا بنعمة النسيان سبحانه من خالق عظيم. سالم انا احتاجك بجانبي تمدني بدفء مشاعرك احتاج سمو( سمو) مشاعرك الانسانية المترفعة عن الماديات كم احتاج لدفء مشاعرك وسمو احاسيسك سالم .........

سلمت لي اعذرني لبثي شجوني قد وجدت نفسي تسترسال في بوح وجدها واشجانها سلمت لي سالم كم انت قريب لقلبي النقي الطاهر المشبع بخيالات براءة الطفولة فامل تأبي الا ان تظل طفلة وديعة جدااا حساسة ومرهفة المشاعر .

سالم تقبل كل خربشاتي هذه فلم اقوم بانتقاء مفرداتها ولا صياغة معانيها هكذا جااْت وهكذا كتبتها فتقبلها كما هي باخطائها اللغوية والنحوية والبلاغية . سلمت لي كما احس قربك لقلبي سالم .

..................


رسالة

عزيزتي الغالية


بكل الشوق اكتب لكي رد

تحية طيبه وبعد

............

لقد وردتني منكم كلمات ذبحة الأنفاس وقطعتها أشلاء

فلم ادرك ان لي جسداً واحداً بعدها فكان العناء

فكيف مثلي ان يصبر طيلة الساعات التي مضت دون ان احرك ساكن للقلم الذي ينتظر ألأمر وينتظر ألأجل

كي يموت فوق أهذاب الغرام وعلى الشفاه

...................

فيال روعة بوحكي الشفاف

ويال ستائرك التي اراها كالشراع تبحر بالخيال كل البحور الهوجاء

فتسير في اعالي المياه

فيئبا ربانها ان يتراجع قيد أنمله

ويئبى التخلي عن كل هذا العناء

...............

في صمت وانتظار


انظر الى المياه لعلي ادرك قاربكي هذا المجنون

فأقف منتظراً طيلة الساعات وألأيام الخاليه في العراء

اجلس وأتكيئ على مرفئي الصغير انادي كل النجوم

اصرخ والصوت يئن في صدى

يئتيني من أحشاء البحر و قواقعه الساكنه في الأعماق

...........

فتأتيني وثوبك يهلهل كالشراع في أجمل مساء

والقمر يجاري بضوئه كل ألأشياء

كمصباحاً من العلا

..............

اسند نفسي بما أوتيت من قوة

وانا اراك قادماً لتدرك ما تبقى لي من جسداً على مرفاء الأحياء

فتباغثني وتدني بقربي وتهمس بأذني

اني ها انا

اني احتويتك وجاء أجل اللقاء

هذا المساء

..............

سالم ابودبوس

ليست هناك تعليقات: